أخبار عاجلة
الرئيسية » ثقافة » المهرجان الدولي للفنون التشكيلية في دورته الثالثة : ابداع و تلاقح الحضارات بشتى ألوانها

المهرجان الدولي للفنون التشكيلية في دورته الثالثة : ابداع و تلاقح الحضارات بشتى ألوانها

  1. received_10210581961245086الصحفية : دلال غزيل

 

انزل الستار اليوم على فعاليات المهرجان الدولي للفنون التشكيلية في دورته الثالثة ,  الذي تواصل من تاريخ 24غشت الى 28غشت .

كانت فعاليات هذه المناسبة الثقافية ثرية بالفقرات المتنوعة التي اثثها ضيوف المهرجان من الدول التالية : اسبانيا,  تركيا,  البرازيل,  الكونغو,  الجزائر خلافا للضيوف المحليين من المغرب.

من الفقرات الهامة ورشة الرسم على الحائط بامزورن… المعرض التشكيلي بالفضاء الشبابي و الثقافي ببني بوعياش و ورشة الرسم على شاطئ بحر الصفيحة بالحسيمة اين ابدع الفنانون التشكيليون في الجمع بين جمال الغابة و الشاطئ مع الولوج في أعماق المنطقة مرورا بجزيرة النكور.

تخللت الورشات ايضا رحلات استطلاعية تاريخية اثثها الاستاذ محد سويق نذكر منها زيارة لموقع التدريبات العسكرية لمحاربي الاستعمار الاسباني .

اختتم المهرجان بعد القاء السيد علي بركة الكلمة الختامية كرم و شكر فيها الحضور بما فيهم الشباب و الشابات اعضاء جمعية فنون , كما ذكر النقاط الايجابية و المنتظرة للعمل بها مستقبلا في تظاهرات اخرى.

  1. كما لا يسعنا ان ننسى استقبال المجلس البلدي بامزورن للضيوف و تقديم الهدايا التذكارية,  و انطباع المشاركين الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة املين ان تتكرر زيارتهم للمغرب في مناسبات ثقافية اخرى. received_10210581999886052

 

 

 


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى