أخبار عاجلة
الرئيسية » فانتازيا الاعلام » المنتدى الشبابي في دورته الخامسة بتونس : التنمية المستديمة بأقلام الشباب

المنتدى الشبابي في دورته الخامسة بتونس : التنمية المستديمة بأقلام الشباب

 

دلال غزيل – فانتازيا برس

 

أقام المعهد الفرنسي في تونس خلال الأيام 1,2,3 ماي 2015 المنتدى الشبابي الذي اكتسى حلة جديدة بمشاركة العديد من الجمعيات و الشباب من البلدان التالية :تونس ;فرنسا;السينيغال ;فلسطين ; المغرب ;الأردن ; اليمن ; الجزائر ; مصر و ليبيا .

تميز هذا المنتدى بطابعه الخاص بفتح قنوات حوار تنبض حيوية بين خبراء ,جمعيات و طلبة, ايضا  من خلال تشريك نحو 300 شاب و شابة في أعمال 14 ورشة , ناقش فيها الشباب عدة محاور متنوعة شكلا و مضمونا انطلاقا من مفاهيم مختلفة مثل الحوكمة , البيئة , حقوق الإنسان , المواطنة و التعليم , الإدماج الإقتصادي و الإقتصاد الإجتماعي و التضامني .

كما تم احداث مائدة مستديرة للنقاشات و قرية جمعياتية بمشاركة اكثر من 10 جمعيات , اضافة الى حلقات الحوار بين الزوار  الذين فاق عددهم ال 200 زائر و مؤسسي الجمعيات و منخرطيها من جهة و بين شخصيات رسمية تونسية و فرنسية , حضرت لتكون فاعلة و تواكب تطلعات الشباب , نذكر منها حضور السفير الفرنسي بتونس الذي تواصل برحابة صدر مع الشباب .

اضافة الى ذلك , ساهم المنتدى في نشر ثقافة العمل التطوعي قولا و فعلا من خلال تشريك شباب فاعل في المجتمع المدني في العمل التنظيمي كمتطوعين , حيث منحهم الثقة و فرصة العمل القيادي فكانوا بمثابة جسر للتواصل بين مختلف المشاركين مهما اختلفت لهجاتهم و لغاتهم و بين الحاضرين .

11204929_830968766996570_9217041593034623858_n

 

لمشاهدة مقتطف من حصة الحوار في المنتدى الشبابي الرجاء اضغط على هذا الرابط

https://www.youtube.com/watch?v=DdUNBlQig2M&feature=youtu.be

 

 

 

 

 


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى